Sep 9, 2021

معرض «سهيل» ملتقى هواة الصقور والسفاري

يقدم مستلزمات عالية الجودة في عالم الصيد

شركات سيارات الدفع الرباعي تستقطب اهتمام عشاق الكشتات

لبرقه– الراية:

شهد معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل» في نسخته الخامسة، زيارة سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني وسعادة السيد خالد بن شاهين الغانم، رئيس الديوان الأميري الخاص، بالإضافة إلى عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة. وهم: صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية، وسعادة السيد أليساندرو برونس سفير إيطاليا، وسعادة السيد ماريانو سيغورا سفير جمهورية كوستاريكا، وسعادة السيد جنكيز إيشيمبيكوف سفير الجمهورية القيرغيزية. من جهة أخرى يواصل المعرض قصة نجاحه وتألقه منذ انطلاقه كأبرز حدث عالمي متخصص في مجال الصيد والصقور تستضيفه المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، وشهدت النسخة الخامسة ل «سهيل» أمس ولليوم الثاني على التوالي إقبالًا متزايدًا من قبل مربي الصقور وعشاق الصيد والرحلات، الذين أبدوا إعجابهم الشديد بما تقدمه النسخة الخامسة للمعرض من منتجات ومستلزمات تلبي كافة رغبات الزوار وتطلعاتهم ورغباتهم، لما تتميز به من جودة عالية وأسعار مقبولة.

زيارة-الشيخ-خالد-بن-حمد-آل-ثاني
خالد-بن-شاهين-الغانم،-رئيس-الديوان-الأميري-الخاص.
السفير السعودي يطلع على معروضات الأجنحة المشاركة

ثقافة الصيد

من جهته، قال السيد محمد بن عبد اللطيف المسند نائب رئيس اللجنة المنظمة ل «سهيل»- معرض كتارا الدولي للصيد والصقور: إن سهيل أصبح الحدث السنوي الأبرز الذي ينتظره عشاق الصيد والقنص والوجهة المفضلة للصقارة من قطر والمنطقة ومختلف دول العالم، يلتقون في مكان واحد لتبادل التجارب والمعارف والخبرات، وعقد الصفقات إلى جانب دور المعرض في نشر تراث الصيد والقنص والمحافظة عليه. وأشار إلى ما يجمعه سهيل 2021 من كبرى الشركات العالمية المتخصصة بتوفير كافة احتياجات أهل المقناص بجودة عالية وبأسعار مقبولة، لافتًا إلى أن المعرض أصبح محطة اقتصادية سنوية، مهمة وجاذبة للصقارة وعشاق السفاري، تتيح خيارات واسعة ومتعددة لاقتناء أحدث الأسلحة ومعدات الصيد وتجهيزات التخييم وفق أفضل المواصفات، إلى جانب قيامه بنشر ثقافة الصيد وزرعها في وجدان الأجيال الجديدة.

مزاد سهيل

وحقق مزاد سهيل في اليوم الأول أعلى سعر وهو 140 ألف ريال قطري وفاز به السيد ثامر خميس أمان جابر المحمد، ويتميّز مزاد الصقور الإلكتروني بعرض مجموعة من أفضل أنواع الصقور ذات جودة عالية وأداء مُتميز في الصيد، إلى جانب إطلاقها باقةً من المسابقات والبرامج والفعاليات الثقافية المبتكرة التي تهدف للمُحافظة على التراث وصونه وتعزيز الاهتمام بتقاليده الأصيلة لدى الأجيال، مثلما تضمّ أجنحة متخصصة لأسلحة الصيد وسيارات الدفع الرباعي المعدة لرحلات الصيد والسفاري، ومعدات الصيد والتخييم، علاوة على تقديم خدمات بيطرية. هذا وسيكون الجمهور على موعد اليوم الخميس عند الساعة السادسة والنصف إلى حدود السابعة مساءً في المبنى 15 في الحي الثقافي كتارا، مع المحاضر الدكتور فاروق العجلي الذي سيقدم محاضرة عن مشروع قطر لجينوم الصقور وسيتطرق إلى عدد من المحاور الهامة، من جهة أخرى، أوضحت اللجنةُ المنظمة للمعرض أنَّ النسخة الخامسة لمعرض «كتارا» الدولي للصيد والصقور ستطلق مسابقتَين، الأولى لأجمل جناح تجاري مشارك في المعرض وقيمتها المالية 20 ألف ريال، والثانية لأجمل برقع في المعرض، حيث رصدت لها ثلاث جوائز، الأولى بقيمة (3000 دولار)، والثانية (2000 دولار)، والثالثة (1000 دولار)، وذلك لدعم المهارات والصناعات الحرفية والتقليدية.

سيارات الرحلات

وتستقطب شركات السيارات رباعية الدفع المشاركة في «سهيل 2021» اهتمام زوار المعرض من محبي الصيد وعشاق رحلات القنص والسفاري، حيث يوفر هذا القسم فرصة ثمينة لجميع احتياجاتهم سواء من أجل تجهيز السيارات ذات الدفع الرباعي المستخدمة في رحلات البر والقنص أو عبر توفير أحدث المعدات والمنتجات من الإكسسوارات والمستلزمات التي يحتاجها هواة الصيد والصقارة في رحلاتهم ومخيماتهم، وذلك وفق أعلى مواصفات الحماية ومتطلبات الأمن والسلامة.

ويقول عبد الله سالم النابت مسؤول مصنع الوطن العربي لهياكل السيارات: جناحنا يقدم خدمات متميزة لرواد المعرض من عشاق الرحلات والكشتات. مشيدًا بما يتميز به «سهيل 2021» من استقطابه لكبرى الشركات المتخصصة في الصيد والرحلات في مكان واحد.