7 Feb , 2022

عبدالله الهاجري يتوج برمز نخبة الجمل تلاد 20.. والرويس وصيفاً

عبدالله الهاجري يتوج برمز نخبة الجمل تلاد 20.. والرويس وصيفاً

لبرقه- خاص

تواصلت صباح اليوم الإثنين 7 فبراير 2022 منافسات وفعاليات مهرجان قطر للإبل بمنطقة لبصير في الشحانية، والتي تستمر حتى الثامن من مارس القادم تحت شعار “جزيلات العطا”، وتشارك به نخبة من الإبل القطرية والخليجية، ويضم تحت مظلته 3 فئات رئيسية هي المغاتير والأصايل والمجاهيم. وشهدت منافسات اليوم إثارة ومنافسة قويين بين المشاركين في شوط جمل تلاد عدد 20 (نخبة تلاد) (شعل – صفر – حمر).

الهاجري يتفوق

توج الكويتي عبد الله فلاح الهاجري بالمركز الأول في شوط جمل تلاد عدد 20 (نخبة تلاد)، (شعل – صفر – حمر )، بعد منافسة قوية للغاية ليحصل على رمز ووشاح وجائزة مالية قدرها 300 ألف ريال، وجاء في المركز الثاني في الشوط القوي السعودي أحمد عبد الرحمن مياح الرويس ليحصل على وشاح وجائزة 200 ألف ريال، وحل ثالثا السعودي محمد فواز الحارثي ليحصل على وشاح و150 ألف ريال، وجاء في المركز الرابع سعودي أيضا وهو محمد خالد غضبان السبيعي ليحصل على جائزة 100 ألف ريال.
كما شهدت منافسات أيضا دخول لإبل المشاركة في شوط جمل 30 شرايا (شوط النخبة )، (وضح – شقح )، والذي تبلغ فيه جائزة المركز الأول 500 ألف ريال، على أن يحصل الثاني على 300 ألف ريال، والثالث على 200 ألف ريال، والرابع على 150 ألف ريال، والخامس على 100 ألف ريال.


ومن المقرر أن تستمر المطايا في الأماكن المخصصة في مقر المهرجان للمبيت، وذلك استعدادا لعرضها في اليوم التالي على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج عصر اليوم الثلاثاء . .
ويعد مبيت الإبل المشاركة في المقرات المخصصة لها في المهرجان من شروط مثل هذه المسابقات، حتى تتأكد لجان الفرز والتشبيه والتحكيم من عدم العبث في المطايا، أو خضوعها لأي عمليات تجميلية أو حصولها على مواد منشطة لأجزاء معينة في جسدها من أجل أن تظهرها أكثر جمالا.
ومن المقرر أن تتواصل أشواط المغاتير الدولية والمقدرة بـ14 شوطا على مدار سبعة أيام متتالية حتى غدا ، الأربعاء ، حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 62 جائزة قيمة لأصحاب المراكز الخمسة الأولى في غالبية الأشواط.