22 Feb , 2023

مهرجان قطر للإبل يشارك السعوديين احتفالاتهم بيوم التأسيس

مهرجان قطر للإبل يشارك السعوديين احتفالاتهم بيوم التأسيس

لبرقه- الشحانية

شارك مهرجان قطر للإبل في نسخته الثانية، التي تقام تحت شعار “جزيلات العطا”، ملاك الإبل السعوديية في الاحتفاء بيوم “التأسيس” الذي يوافق 22 فبراير من كل عام، والذي حددته المملكة العربية السعودية يوما للاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية .
وشهد الاحتفال بيوم التأسيس عروضا تراثية مختلفة، أبرزها المركوبة، فضلا عن احتفالات بالاعلام السعودية والقطرية، والأغاني الوطنية التي تفاعل معها جميع الحضور من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وجاء الإحتفال تعبيرا عن عمق أواصر الأخوة والتلاحم بين الشعبين الشقيقين القطري والسعودي، وتأكيداً لوحدة المصير بين البلدين والعلاقات التاريخية التي تستند إلى ثوابت مشتركة تحكمها أواصر الأخوة والقربى والمصير المشترك، وباتت مرتكزا لتشمل مختلف الجوانب الاجتماعية والثقافية والسياسية والأمنية والاقتصادية والشبابية.
يتكون شعار يوم التأسيس من العلم السعودي، والنخلة، والصقر، والخيل العربية، والسوق، وهي خمسة عناصر جوهرية تعكس تناغماً تراثياً حياً، وأنماطًا مستمرة.

>

>


ويحظى مهرجان قطر للإبل في نسخته الثانية، الذي يستمر حتى السادس والعشرين من فبراير الجاري، بمشاركة كبيرة من الملاك القطريين في مختلف فئات المهرجان، المغاتير والأصايل والمجاهيم.
ويعد مهرجان قطر للإبل أول مهرجان يضم 3 فئات هي: الأصايل والمجاهيم والمغاتير، وهو متخصص في الإبل ومزاينها وعلامات جمالها، ويسعى إلى صون رياضة الآباء والأجداد، وغرسها في نفوس الأجيال، فضلا عن مساهمته في الحفاظ على السلالات العربية الأصيلة والنادرة. ويحظى المهرجان بمشاركة غير مسبوقة وكبيرة وواسعة من قبل ملاك الإبل وعشاقها المحليين والخليجيين، من السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان.