16 Jan , 2021

منافسة ثلاثية ساخنة جدا على رموز الحقايق الذهبية

منافسة ثلاثية ساخنة جدا على رموز الحقايق الذهبية





توقيتات قوية في أول أيام المهرجان السنوي الكبير





هجن الشقب تقص شريط نوامس مهرجان الأمير الوالد2021





شعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد يسجل حضوره الأول بخنجر القعدان





هجن أم الزبار تسيطر على رمزي الإنتاج بكار وقعدان بالتخصص





لبرقه- الشحانية

بداية قوية للغاية شهدتها منافسات اليوم الأول للمهرجان السنوي الكبير لسباق الهجن العربية الأصيلة، على سيف سمو الأمير الوالد، الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث شهد ميدان التحدي قمة الإثارة والتحديات في أول ظهور لهجن أصحاب السمو والمعالي والسعادة الشيوخ، على رموز الحقايق الذهبية، مساء اليوم السبت 16 يناير 2021.

وجاءت المنافسة في يومها الأول ثلاثية قوية لانتزاع الرموز الأربعة المخصصة لمنافسات الحقايق، والتي شهدت تحقيق عدة توقيتات قوية، تنبئ بأن مهرجان الموسم الحالي سيشهد تحقيق مفاجآت قوية وتوقيتات قياسية، خاصة أنه يقام وسط استعدادات كبيرة من مختلف الملاك والمضمرين في أجواء طقس مميزة للغاية في ميدان التحدي، وهو ما يساعد على تقديم أقوى المستويات من الهجن المشاركة.

الصباحية تفتتح

وقد قصت هجن الشقب شريط رموز المهرجان السنوي الكبير، بفوزها بأول الرموز في الشوط الأول الرئيسي للحقايق بكار مفتوح، وهو الشوط الذي انطلق في تمام الواحدة من ظهر اليوم وسط حضور جماهيري كبير من محبي وعشاق ومنتمي رياضة الآباء والأجداد بميدان التحدي.

وتوجت “الصباحية”  ملك هجن الشقب، وبقيادة المضمر المتألق سعيد عبدالهادي الشهواني، بالشلفة الذهبية للحقايق بكار مفتوح بعد قطعها رحلة الـ 4 كم في الشوط الأول الرئيسي في توقيت زمني قدره 5:54:50 دقيقة، لتهدي هجن الشقب أول رموز المهرجان السنوي الكبير.

الشعار القوي

كما سجل شعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، حضوره القوي في اليوم الأول من المهرجان السنوي الكبير، بعدما حقق “جارح”  بشعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد، وبقيادة المضمر المخضرم راشد بن بطي الزعبي، الفوز بالخنجر الذهبي المخصص للشوط الثاني الرئيسي للحقايق قعدان مفتوح، بتوقيت زمني قدره 5:51:98 دقيقة.

أم الزبار تتألق

وكالعادة تألقت هجن إنتاج أم الزبار في أشواط الإنتاج، حيث أحكمت سيطرتها على الشوطين المخصيين للبكار والقعدان إنتاج، حيث توجت “إزعاج” ملك هجن إنتاج أم الزبار، وبقيادة المضمر مبارك محمد بن صرير المري، بالشلفة الذهبية المخصصة للشوط الثالث الرئيسي للحقايق بكار إنتاج بتوقيت زمني قدره 5:58:56 دقيقة.

فلج يعانق الخنجر

وحسم “فلج” ملك هجن إنتاج أم الزبار أيضا، وبقيادة المضمر جابر علي النجم المري، الفوز بالخنجر الذهبي المخصص للشوط الرابع الرئيسي للحقايق قعدان إنتاج، محققاً توقيتاً زمنياً قدره 5:54:64 دقيقة.

وتوالت انطلاقات الحقايق شيوخ مساء اليوم على مدار 20 شوطا، من مسافة 4 كيلومترات، وجاءت نتائجها وتوقيتاتها على النحو التالي: