23 Feb , 2023

منافسات قوية على رموز الثنايا الذهبية

منافسات قوية على رموز الثنايا الذهبية

بسادس أيام المجاهيم

آل شافي والمنصوري يفوزان برمزي التلاد محلي ودولي

.

وانديله والعامري يتوجان برمزي الشرايا محلي ودولي

.

بن سليم يطير برمز التحدي للمملكة

ز

لبرقه- الشحانية

تواصلت اليوم، فعاليات مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” في نسخته الثانية لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، الذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية، حتى السادس والعشرين من فبراير الجاري، وسط مشاركة قوية من دول مجلس التعاون الخليجي.

واتسمت منافسات اليوم السابع والعشرين من المهرجان بالقوة والندية بين عموم الملاك الخليجيين، في أشواط فئة المجاهيم، وذلك من أجل الفوز بالرموز الخمسة في سن الثنايا.

وشهدت منافسات اليوم حضور وتشريف سعادة السيد/ بندر بن محمد العطية (سفير قطر لدى المملكة العربية السعودية), الذي شهد جانبا من المنافسات ومن ثم حضوره لتتويج الفائزين بالرموز.

وجاءت الأشواط الخمسة في منافسات اليوم على النحو التوالي: ثنايا محلي تلاد, ودولي تلاد, ومحلي شرايا, ودولي شرايا, وتحدي).

>

>

.

محلي تلاد

وشهدت منافسات سن الثنايا إثارة قوية في الأشواط الخمسة، ففي الشوط الأول المخصص للثنايا محلي تلاد, تمكن سعود مبارك شافي سالم ال شافي مالك الفردية “الشيخة”، من الفوز بالمركز الأول ليحصد الرمز ووشاح وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، وحل صالح مبارك محمد السفران المري مالك الفردية “مثل”، في المركز الثاني ليحصل على وشاح وجائزة مالية قدرها 60 ألف ريال، أما المركز الثالث فكان من نصيب صالح جابر علي المخضوبيه المري مالك الفردية “عياله بنت عيلان”، وجائزته وشاح و50 ألف ريال.

>

>

.

دولي تلاد

أما في الشوط الثاني المخصص للثنايا دولي تلاد، أحرز محمد سعيد علي سعيد المنصوري مالك الفردية “مسربل”، المركز الأول لتهديه الرمز ووشاح وجائزة مالية قدرها 120 ألف ريال، وحل محمد عبدالرحمن علي المري مالك “الفاهية”، في المركز الثاني ليحصل على وشاح و80 ألف ريال، بينما جاء بالمركز الثالث جابر راشد جابر المري مالك “خزامة”، لتهديه وشاح و60 ألف ريال.

>

>

.

محلي شرايا

واستمرت المتعة والإثارة في شوطي الشرايا، ففي شوط الأول المخصص للمحلي شرايا، تمكن عبدالله محمد راشد محمد انديله مالك الفردية “منتله”، من الفوز بالمركز الأول ليحصل على الرمز ووشاح وجائزة مالية قدرها 120 ألف ريال، وحل سعود مبارك شافي سالم ال شافي مالك الفردية “سليمة”، بالمركز الثاني ليحصل على وشاح وجائزة مالية قدرها 80 ألف ريال، وعاد عبدالله محمد راشد محمد انديله مرة أخرى مع “النادرة” ليفوز بالمركز الثالث ويحصل على وشاح و60 الف ريال.

>

>

.

دولي شرايا

وفي شوط الدولي شرايا، حقق صالح سالم صالح العامري مالك الفردية “سلطانة الكربي”، الفوز بالمركز الأول ليتوج برمز ووشاح وجائزة مالية قدرها 150 ألف ريال، وجاء عبدالعزيز عبدالله حمد سليم مالك “جذابة”، في المركز الثاني، ليحصل على وشاح وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال، بينما حل أحمد حمد علي هميله المزروعي مالك “الحاكمة”، في المركز الثالث ليحصل على وشاح وجائزة مالية قدرها 80 ألف ريال.

.

ثنايا تحدي

وأخيرا.. توج عبدالعزيز عبدالله حمد بن سليم مالك الفردية “مخلفة” برمز ووشاح وجائزة مالية قدرها 200 ألف ريال، وذلك عن فوزه بالمركز الأول لشوط الثنايا تحدي، وترك بن سليم الوصافة لـ محمد سعيد علي سعيد المنصوري مالك الفردية “الذاير” لتهدي المنصوري وشاح وجائزة مالية قدرها 150 ألف ريال، وحل على المركز الثالث في شوط التحدي ماجد مبارك راشد محمد المنصوري مالك “الطامح” ليفوز بالوشاح وجائزة مالية قدرها 100 ألف ريال.

وعلى صعيد متصل، شهدت فعاليات اليوم السابع والعشرين من مهرجان قطر للإبل، دخول الإبل المشاركة في أشواط المجاهيم، حيث تم إدخال الإبل في الأشواط المخصصة للجل في خمسة أشواط هي: جل محلي تلاد، جل دولي تلاد، جل محلي شرايا، جل دولي شرايا، وجل تحدي.

وتستمر أشواط المجاهيم المقدرة بـ 34 شوطا على مدار ثمانية أيام، حتى السادس والعشرين من الشهر الجاري، والتي خصص لها 340 جائزة مالية قيمة.

ويشمل المهرجان، على مدار أيامه الثلاثين، إقامة 99 شوطا في فئاته الثلاث، بواقع 31 شوطا في فئة المغاتير، و34 شوطا في فئة الأصايل، و34 شوطا في فئة المجاهيم، وقد خصصت لها جوائز مالية ضخمة.

>