8 Feb , 2022

مناحي القحطاني ينتزع رمز شوط النخبة جمل 30 شرايا.. والشرافي وصيفاً

مناحي القحطاني ينتزع رمز شوط النخبة جمل 30 شرايا.. والشرافي وصيفاً

لبرقه- الشحانية
تواصلت لليوم الثاني عشر على التوالي، فعاليات ومنافسات مهرجان قطر للإبل (جزيلات العطا) لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، والتي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشحانية وتستمر حتى الثامن من مارس المقبل بمشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد المهرجان في يومه الثاني عشر إقامة واحد من أهم أشواط المهرجان (شوط النخبة جمل عدد 30 شرايا وضح – شقح) والذي جاءت المنافسة فيه قوية بين عموم الملاك القطريين والخليجيين، وشهدت ساعات الفرز إثارة كبيرة حتى تم إعلان النتائج.


القحطاني يحسمها

وتوج مناحي محمد فهد الفهد القحطاني برمز الشوط القوي والوشاح وجائزة النصف مليون ريال، فيما فاز سالم عجيم محمد الشرافي بجائزة المركز الثاني والبالغة 300 ألف ريال مع الوشاح.
كما حل زايد عاصي عبيد الفضيلي الشمري في المركز الثالث وفاز بجائزة الـ 200 ألف ريال مع الوشاح، وجاء سيف عبدالله سيف الشلوي في المركز الرابع ليتوج بجائزة الـ 150 ألف ريال، فيما اكتفى سعود محمد نايف بن شويه بجائزة المركز الخامس وقيمتها 100 ألف ريال.

منافسات الغد

ومن المقرر أن تستمر الإبل المشاركة في شوط الغد بالأماكن المخصصة في مقر المهرجان للمبيت، وذلك استعدادا لعرضها غدا على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج غداً الأربعاء . .
ويعد مبيت الإبل المشاركة في المقرات المخصصة لها في المهرجان من شروط مثل هذه المسابقات، حتى تتأكد لجان الفرز والتشبيه والتحكيم من عدم العبث في المطايا، أو خضوعها لأي عمليات تجميلية أو حصولها على مواد منشطة لأجزاء معينة في جسدها من أجل أن تظهرها أكثر جمالا.
وسوف تختتم عدا أشواط المغاتير الدولية والمقدرة ب14 شوطا على مدار سبعة أيام متتالية ،حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 62 جائزة قيمة لأصحاب المراكز الخمسة الأولى في غالبية الأشواط.