6 Feb , 2022

فهيد السبيعي يحسم رمز شوط النخبة جمل تلاد 20

فهيد السبيعي يحسم رمز شوط النخبة جمل تلاد 20

بعاشر أيام مهرجان قطــــر للإبل

تواصلت لليوم العاشر على التوالي منافسات وفعاليات مهرجان قطر للإبل بمنطقة لبصير في الشحانية، والتي تستمر حتى الثامن من مارس القادم تحت شعار “جزيلات العطا”، وتشارك به نخبة من الإبل القطرية والخليجية، ويضم تحت مظلته 3 فئات رئيسية هي المغاتير والأصايل والمجاهيم. وشهدت منافسات اليوم العاشر، اليوم الأحد 6 فبراير 2022، منافسات قوية بين عموم الملاك القطريين والخليجيين، ضمن شوط واحد قوي وهو شوط جمل تلاد 20 (وضح- شقح)

وبعد منافسة قوية تم  تتويج الفائزين بشوط النخبة “جمل تلاد” عدد 20 (وضح – شقح )، حيث توج بالمركز الأول والثاني سعوديان وهما فهيد فنيسان بداح عكيدان السبيعي الذي توج بالمركز الأول وجائزته رمز ووشاح و300 ألف ريال، وفراج محمد فراج دهيمان السبيعي الذي حل ثانيا وحصل على ووشاح و200 ألأف ريال، بينما جاءت المراكز من الثالث للخامس قطرية، ففاز بالمركز الثالث ماجد سعد شالح عيد الدوسري وحصد جائزة مالية قدرها 150 ألف ريال، والرابع عبد الله حمد جابر العذبة والذي نال الجائزة المالية وقدرها 100 ألف ريال، وخامسا كان جابر سالم فرج خجيم والذي حصد الجائزة المالية وقدرها 80 ألف ريال. 

كما شهدت المنافسات أيضا دخول لإبل المشاركة في ثاني  أشواط النخبة في فئة المغاتير الدولية، وهو شوط جمل تلاد 20 (شعل – صفر – حمر )، والذي تبلغ فيه جائزة المركز الأول 300 ألف ريال، على أن يحصل الثاني على 200 ألف ريال، والثالث على 150 ألف ريال، والرابع على 100 ألف ريال، والخامس على 80 ألف ريال.

ومن المقرر أن تستمر الإبل في الأماكن المخصصة لها في مقر المهرجان للمبيت، وذلك استعدادا لعرضها في اليوم التالي على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج عصر غد الأثنين.

ويعد مبيت الإبل المشاركة في المقرات المخصصة لها في المهرجان من شروط هذه المسابقات، حتى تتأكد لجان الفرز والتشبيه والتحكيم من عدم العبث في المطايا، أو خضوعها لأي عمليات تجميلية أو حصولها على مواد منشطة لأجزاء معينة في جسدها من أجل أن تظهرها أكثر جمالا.

ومن المقرر أن تتواصل أشواط المغاتير الدولية والمقدرة بـ 14 شوطا على مدار سبعة أيام متتالية حتى الأربعاء المقبل، حيث خصصت اللجنة المنظمة لها 62 جائزة قيمة لأصحاب المراكز الخمسة الأولى في غالبية الأشواط.

ويشهد المهرجان على مدار أيامه الأربعين إقامة 114 شوطا في فئات الأصايل والمجاهيم والمغاتير بواقع 54 شوطا محليا و60 شوطا دوليا، وقد خصص لها جوائز مالية ضخمة تجاوزت 47 مليون ريال قطري