13 Nov , 2020

شعار الرفادة يتألق ويسيطر على ناموسي الثنايا مفتوح بعرض رائع

شعار الرفادة يتألق ويسيطر على ناموسي الثنايا مفتوح بعرض رائع

في أقوى منافسات الكبار بالمحلي الخامس

“سرابة” ملك منصور الخيارين تقتنص ناموس البكار عمانيات

.. و”شاهين” ملك فاران بن قريع يحسم رئيسي القعدان

لبرقه- الشحانية

تواصلت لليوم الثاني على التوالي منافسات المرحلة الثانية من السباق المحلي الخامس، بميدان الشحانية، صباح اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020، حيث أقيمت أقوى التحديات بميدان التحدي على نواميس الثنايا العامة، التي أقيمت للمرة الأولى هذا الموسم من مسافتها الرسمية 8 كيلومترات، لتكون بمثابة البروفة الرسمية قبل انطلاق أول ختاميات الموسم في نهاية الشهر الجاري.

شعارات قوية

وقد أظهرت منافسات اليوم جهوزية العديد من الشعارات للمعترك الكبير القادم مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، بعدما شهد ميدان التحدي صباح اليوم عدة تشابكات عنيفة خاصة في الأشواط الرئيسية، أسفرت عن وقوع العديد من الضحايا التي لم تحقق مبتغاها من المشاركة، وذهبت لترتيب أوراقها في مهلة أخيرة قبل انطلاق الختاميات.

الرفادة يبدع

وفرض شعار سعد بن سعيد الرفادة، الفسفوري القوي نفسه بقوة على أحداث اليوم، بعدما تمكن من تقديم أداء رائع ومميز في الشوطين الرئيسيين للثنايا مفتوح بكار وقعدان، وأحكم الرفادة سيطرته على الشوطين الأقوى صباح اليوم، بفضل تكتيكه المحكم وذكائه الكبير في اللعب بأوراقه واختيار التوقيت المناسب للانقضاض على المقدمة التي تنافس على الوصول لها أكثر من 73 مطية وقعودا على مدار الشوطين الرئيسيين.

مزون تتألق

وأعاد الرفادة أمجاده مع التألق وحصد النواميس مذكراً الجميع بصولاته وجولاته في ميدان سباقات الهجن، ومعلناً أنه قادم بقوة للمنافسات الختامية في الموسم الحالي.

الرفادة قدم “مزون” في الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار، على طريقة خطف المقدمة في الأمتار الأخيرة، تاركاً الصدارة حتى لمنافسيه حتى الدقيقة العاشرة من عمر الشوط، ثم انقض على المقدمة بقوة، وسيطر حتى النهاية، ليحصد أول نواميس هذا الصباح بتوقيت زمني مميز قدره 12.49.52، وهو التوقيت الذي صمد حتى نهاية الأشواط دون أن يقترب منه أحد.

عريب يعزف

ثم واصل شعار الرفادة سطوته وسيطرته على قلوب المشجعين والمتابعين، بتكتيك مميز آخر في الشوط الثاني الرئيسي للثنايا قعدان مفتوح، بعدما دفع بـ “عريب” ملكه لمقدمة الشوط في آخر كيلوين، وأحكم “عريب” سيطرته التامة على مقدمة الشوط، مدفوعاً بترشيحات قوية من قبل محللي ومتابعي السباق، لينهي المعركة القوية بفوز مستحق وأداء رائع استحق عليها شعار الرفادة الكثير من الإشادات في هذا الصباحي التراثي المميز، وحسم “عريب” الفوز بناموس القعدان رسمياً في توقيت زمني قدره 12.55.42 دقيقة.

سرابة تتفوق

وفي الشوط الثالث الرئيسي المخصص للثنايا بكار عمانيات، تفوقت “سرابة” على منافسيها وأهدت مالكها  منصور محمد منصور السيف الخيارين، ناموس الشوط بتوقيت زمني قدره 13.04.02، فيما تمكن “شاهين” ملك فاران عتيق بن قريع المري، من اقتناص ناموس الشوط الرابع الرئيسي المخصص للثنايا قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 13.00.22 دقيقة.

وتواصلت منافسات الثنايا قبائل صباح اليوم على مدار 11 شوطا، خصصت 6 منها للبكار و5 للقعدان، وجرت جميع الأشواط من نقطة الـ 8 كيلو مترات، وجاءت نتائجها وتوقيتاتها على النحو التالي: