18 Jan , 2021

“شرارة” للمرقاب تشعل أجواء ميدان الشحانية وتحلق بأقوى الرموز

“شرارة” للمرقاب تشعل أجواء ميدان الشحانية وتحلق بأقوى الرموز





في أقوى معركة تراثية على رموز اللقايا الذهبية





“شرارة” للمرقاب تشعل أجواء ميدان الشحانية وتحلق بأقوى الرموز





هجن الغرافة تتألق وتستحوذ على خنجري القعدان مفتوح وعمانيات





العطية يقود هجن الشحانية للاحتفال بشلفة العمانيات وأقوى التوقيتات





هجن أم الزبار ترسخ تفوقها في أشواط الإنتاج وتسيطر على الرمزين بجدارة





لبرقه- الشحانية

تواصلت المتعة والإثارة والندية بميدان الشحانية لليوم الثالث على التوالي، مع منافسات وفعاليات المهرجان السنوي الكبير لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، حيث حضرت المتعة بقوة خلال منافسات الفترة المسائية اليوم الاثنين 18 يناير 2021، بإقامة أشواط اللقايا على الرموز الذهبية، والمخصصة لهجن أصحاب السمو والمعالي والسعادة الشيوخ.

وقد شهد ميدان التحدي واحدة من أقوى المعارك التراثية الراقية، على رموز اللقايا الذهبية، حيث تبادلت الشعارات المتبارية مواقع الصدارة في الأشواط الستة الرئيسية المخصصة للرموز، بمعدل شوطين لهجن الغرافة وشوطين لهجن إنتاج أم الزبار وشوط لكل من هجن المرقاب وهجن الشحانية.

شرارة تشعل الأجواء

البداية كانت في شوط الانطلاق، الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح، أقوى أشواط هذه الأمسية النارية، عندما أطلقت هجن المرقاب “شرارة” للسيطرة على ناموس الشوط القوي وانتزاع أقوى الرموز (الشلفة الذهبية للقايا بكار مفتوح) في توقيت زمني قدره 7:27:66 دقيقة، مدفوعة بتعليمات وتوجيهات المضمر القدير عبدالرحمن سالم الجربوعي.

موفق يغرد

وفي الشوط الثاني الرئيسي، للقايا قعدان مفتوح، تألق “موفق” ملك هجن الغرافة، وتحت قيادةالمضمر المخضرم سالم عامر المدهوشي، تفوق “موفق” على منافسيه حاملي شعار هجن الشحانية، ليغرد بالصدارة في الأمتار الأخيرة ويحتفل بناموس الشوط القوي والخنجر الذهبي للقايا قعدان مفتوح، محققاً الوصول لمحطة النواميس في توقيت زمني قدره 7:26:62 دقيقة.

أقوى التوقيتات

وجاء الدور في الشوط الثالث الرئيسي على هجن الشعار الأدعم، هجن الشحانية، عندما قدمت “زرقا” بقيادة المشاغب محمد خالد العطية، للسيطرة على مقدمة واحد من أقوى أشواط هذه الأمسية التراثية النارية، لتحقق “زرقا” الفوز بالشلفة الذهبية للقايا بكار عمانيات وتحقق أفضل توقيتات هذا السباق الناري السريع، بتوقيت زمني قدره 7:24:02 دقيقة.

الغرافة تتصدر

في الشوط الرابع الرئيسي المخصص للقايا قعدان عمانيات، كان التنافس على المقدمة ساخناً ومثيراً للغاية، بين 3 أقطاب قوية تتنازع للفوز بالرمز الغالي، هي هجن الشقب وهجن الشحانية وهجن الغرافة، إلى أن نجحت الأخيرة في انتزاع المقدمة في الأمتار الأخيرة، عن طريق “المحيا” الذي قاده المضمر سعيد راشد الزعبي، لتصدر الشوط وانتزاع الخنجر الذهبي بتوقيت زمني قدره 7:25:28 دقيقة.

أم الزبار والتخصص

في الشوطين المخصصين لرموز الإنتاج، تألقت هجن إنتاج أم الزبار كعادتها، ورسخت نظريتها القائمة على التفوق والاكتساح في أشواط الإنتاج مهما كانت قوة المنافسين، حيث فرضت هجن أم الزبار سيطرتها التامة على مقدمة الشوطين القويين، بل على جميع مراكز الصدارة في الشوطين، لتحلق “هيبة” ملك هجن إنتاج أم الزبار، بالشلفة الذهبية للقايا بكار إنتاج، مدفوعة بتعليمات المضمر جابر علي النجم المري، الذي قادها للفوز على شقيقاتها من نفس العزبة بتوقيت زمني قدره 7:33:42 دقيقة.

لوسيل يختتمها

كما ختم “لوسيل” ملك هجن إنتاج أم الزبار، وبقيادة المضمر حمد سالم بن زاهره المري، الفوز بآخر رموز اللقايا في المهرجان السنوي الكبير، بفوزه بالخنجر الذهبي للقايا قعدان إنتاج  بتوقيت زمني قدره 7:32:62 دقيقة.

وتواصلت أشواط اللقايا شيوخ مساء اليوم على مدار 10 أشواط، خصصت 6 منها للبكار و4 للقعدان، وجاءت نتائجها وتوقيتاتها على النحو التالي: