1 Dec , 2020

رموز اللقايا الفضية تشعل الأجواء بميدان الشحانية

رموز اللقايا الفضية تشعل الأجواء بميدان الشحانية

في رابع أيام مهرجان المؤسس

“هزر” تهدي الدعباء شلفة البكار مفتوح.. و”نهاب” للعذبة يغرد بالخنجر

“ملاذ” لبن برقان تخطف شلفة العمانيات.. وذعذاع ملك العرجاني يسيطر على القعدان

شعار بن عقيل يحكم قبضته على شلفة الإنتاج.. والعطية يقتنص آخر رموز اليوم الرابع

لبرقه- الشحانية

تواصلت منافسات وفعاليات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه، لسباق الهجن العربية الأصيلة، لليوم الرابع على التوالي، حيث أقيمت عصر اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020، أشواط رموز اللقايا الفضية، المخصصة لهجن أبناء القبائل، والتي شهدت قمة التنافس والتحديات في مجمل أشواطها، وخاصة أشواط الرموز الستة الأولى التي جاءت مشتعلة للغاية.

بداية التنافس القوي والمثير كان في الشوط الأول الرئيسي للقايا بكار مفتوح، شوط القوة والتنافس الصعب، شوط الأسماء القوية والمرشحات من قبل الخبراء والمتابعين والمهتمين، انطلق الشوط في تمام الساعة الواحدة ظهرا بتوقيت ميدان التحدي، وسط متابعة وحضور جماهيري كبير من محبي وعشاق رياضة الآباء والأجداد.

هزر تحسم

البداية القوية كانت تليق بفئة اللقايا، التي تشهد دائما العديد من المفاجآت السارة للجماهير والملاك أيضا، أكثر من اسم مرشح للظفر بالشلفة الغالية والسيارة الرينج روفر، لكن الغلبة في هذا الشوط القوي كانت لـ ” هزر” ملك صالح راشد حمد الدعباء النابت، التي تقدمت لصدارة الشوط في آخر 1200 متر، ثم سيطرت على المقدمة بجدارة، لتحصد الشلفة الغالية والرمز الأقوى في منافسات اليوم، شلفة اللقايا بكار مفتوح والسيارة الرينج روفر سبورت، والتي حسمتهم “هزر” بتوقيت زمني قدره 7:28:92 دقيقة.

نهاب يغرد

فيما تألق “نهاب” ملك راشد صالح هزاع العذبة المري، في الشوط الثاني الرئيسي للقايا قعدان مفتوح، وتمكن من التخلص من كل منافسيه في الأمتار الأخيرة ليغرد بالخنجر والسيارة ويهديهما لمالكه راشد صالح هزاع العذبة المري، وقطع “نهاب” مسافة الـ 5 كيلومترات في توقيت زمني قدره 7:22:54 دقيقة هو التوقيت الأفضل في منافسات الفترة المسائية.

ملاذ تخطف

وخطفت “ملاذ” ملك محمد بخيت حميدي بن برقان، شلفة الشوط الثالث الرئيسي المخصص للقايا بكار عمانيات، بعدما تألقت وقدمت شوطاً مميزاً استحقت عليه ثناء كل المتابعين، واحتاجت “ملاذ” إلى 7:23:56 دقيقة، لتحتفل بالشلفة الفضية للقايا بكار عمانيات.

كما حسم “ذعذاع” ملك محمد عبدالله حسن العرجاني الفوز بالخنجر الفضي للقايا قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 7:31:04 دقيقة.

رموز الإنتاج

 فيما فازت “رنده” ملك محمد طالب محمد عقيل النابت بالشلفة الفضية للقايا بكار إنتاج المخصصة للشوط الخامس الرئيسي بتوقيت زمني قدره 7:22:64 دقيقة، وحقق “وليف” ملك عبدالعزيز خالد عبدالله العطية الفوز بالخنجر الفضي للقايا قعدان إنتاج بتوقيت قدره 7:24:80 دقيقة.

وتواصلت منافسات اللقايا رموز مساء اليوم على مدار 16 شوطا، خصصت 9 منها للبكار و7 للقعدان، وجرت جميع المنافسات من مسافة 5 كم، وفيما يلي نتائج وتوقيتات جميع الأشواط: