7 Feb , 2023

رثوان الدوسري: يغادر برمز شوط الجمل شرايا “30” شقح- حمر

رثوان الدوسري: يغادر برمز شوط الجمل شرايا “30” شقح- حمر

ظافر السحمه وصيفاً.. وسعد السبيعي ثالثاً

.

لبرقه- الشحانية

توج رثوان بداح مناحي الدوسري بلقب شوط الجمل- شرايا عدد 30 “شقح- حمر” (شوط النخبة) لفئة المغاتير، وذلك ضمن فعاليات مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” في نسخته الثانية، والذي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشيحانية حتى السادس والعشرين من فبراير الجاري، وسط مشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وشهد اليوم الحادي عشر من المهرجان منافسات قوية في الشوط المخصص للجمل /شرايا – 30، الذي شارك فيه كل مالك بمنقية تضم 30 من أفضل الإبل، حيث خاض المنافسة ستة ملاك.

.

.


وتمكن رثوان بداح مناحي الدوسري مالك المنقية رقم “3” من الظفر بالرمز والمركز الأول وجائزته مليون ريال، متفوقاً على ظافر محمد فالح السحمه مالك المنقية “5” صاحب المركز الثاني وجائزته 700 ألف ريال، بينما جاء سعد محمد فلاح الدهيمان السبيعي مالك المنقية “4” في المركز الثالث وجائزته 500 ألف ريال، فيما حل بندر محمد نايف شوية مالك المنقية “6” في المركز الرابع وجائزته 300 ألف ريال، بينما أكمل محمد ناصر علي الشهري مالك المطية “2” قائمة المراكز الخمسة الأولى وجائزة قدرها 200 ألف ريال.
وعلى صعيد متصل، تواصلت اليوم في المهرجان منافسات المغاتير (وضح)، حيث تم دخول الإبل المشاركة في الشوط للجمل شرايا عدد 30 “وضح” وهو شوط النخبة وآخر أشواط فئة المغاتير، وذلك استعداداً لعرضها على اللجان الطبية ولجان الفرز والتشبيه، ثم لجنة التحكيم وإعلان النتائج يوم غد الأربعاء.

.

.


ومن المقرر أن تنطلق أشواط الأصايل المقدرة بـ 34 شوطا، وعلى مدار سبعة أيام وحتى السادس عشر من شهر فبراير الجاري، والتي خصص لها 340 جائزة مالية قيمة، حيث سيتم دخول الإبل يوم الخميس المقبل بستة أشواط للمفاريد، على أن يكون التتويج في اليوم التالي.
أما منافسات فئة المجاهيم آخر فئات المهرجان، المقدرة بـ 34 شوطا على مدار ثمانية أيام، فستنطلق يوم السابع عشر من فبراير الجاري، وعلى مدار ثمانية أيام وحتى السادس والعشرين من الشهر نفسه، والتي خصص لها 340 جائزة مالية قيمة.
ويشمل المهرجان على مدار أيامه الثلاثين إقامة 99 شوطا في فئاته الثلاث، بواقع 31 شوطا في فئة المغاتير، و34 شوطا في فئة الأصايل، و34 شوطا في فئة المجاهيم، وقد خصص لها جوائز مالية ضخمة.

.