1 Feb , 2023

حمد العذبه: معرض “جزيلات العطا” يسهم بشكل عملي في التعريف بهوية المجتمع القطري

حمد العذبه: معرض “جزيلات العطا” يسهم بشكل عملي في التعريف بهوية المجتمع القطري

لبرقه- الشحانية

أعرب حمد جابر العذبة رئيس نادي قطر للإبل عن سعادته الكبيرة بتدشين معرض (جزيلات العطا والسيارات الكلاسيكية) على هامش مهرجان قطر للابل “2023”.

وأشار العذبة بعد افتتاح المعرض إلى أنهم في نادي قطر للإبل يعملوا دوما على الإهتمام بكل ما يخص عالم الإبل ويحرصون على تعريف الجمهور بكل التفاصيل من أجل حرصهم على الاستمرارية.

وأوضح رئيس نادي قطر للإبل إلى أن معرض “جزيلات العطا” يسهم بشكل عملي في التعريف بهوية المجتمع القطري، وخصوصية العلاقة بين الإنسان الخليجي وبين الإبل.

وقال العذبة: نادي قطر لمزاين الإبل سخَر كافة الإمكانات المتاحة ماديًا وبشرياً من أجل الإرتقاء برياضة الآباء والأجداد، لافتًا الإنتباه إلى ما تحظى به هذه الرياضة من اهتمام وشغف كبيرين من قبل عموم أبناء المنطقة، باعتبارها جزءً أصيلاً من تاريخهم وتراثهم وحضارتهم المرتبطة بحياة الصحراء أساساً، وبسفينتها “الإبل”.

.

.

وحول المنافسة بعد مرور 5 أيام من المهرجان قال حمد جابر: المنافسة تمضي بصورة ممتازة وهناك تنافس كبير من المشاركين، نظراً لقوة الحلال المشارك في تصفياتها، والتي تعود ملكيتها لكبار الملاك المحليين والخليجيين، حيث سبق وأن حققت أرقاماً قياسية، وحصدت النواميس والمراكز المتقدمة في مهرجانات سابقة، وهذا يدل على الجاهزية الكبيرة لكل المشاركين في مهرجان جزيلات العطا.

وفي ختام حديثه تمنى العذبة التوفيق لكل المشاركين في المهرجان، مشيرًا الى أن مهرجان قطر للإبل أصبح من مهرجانات المزاين المهمة في المنطقة، وذلك بعد النجاح الكبير لنسخة العام الماضي، والجميع يسعى من أجل التتويج بالرموز.