1 Dec , 2020

برابع أيام المؤسس.. شعارات أبناء القبائل تسجل حضوراً قوياً في تحديات اللقايا

برابع أيام المؤسس.. شعارات أبناء القبائل تسجل حضوراً قوياً في تحديات اللقايا

“غنايم” لبن ظرمان تنتزع ناموس البكار إنتاج في آخر اللحظات

العطية يقدم “جلاد” على صدارة القعدان إنتاج

المريخي يسجل حضوره القوي في رئيسي البكار مفتوح

صالح بن عقيل يقدم “غيث” على صدارة القعدان مفتوح

لبرقه- الشحانية

على مدار 25 شوطاً شاركت فيها 946 مطية، أقيمت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 1 من ديسمبر للعام 2020 منافسات سن اللقايا من هجن الأشواط العامة لليوم الرابع من مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني “طيب الله ثراه” للهجن العربية الأصيلة، حيث سجلت الشعارات المشاركة أجمل سيمفونية من الركض المميز على أرضية ميدان التحدي.

أشواط الإنتاج

قلبت “غنايم” ملك علي جارالله عجيان بن ظرمان الطاولة على “مطره” ملك حمد محسن ابوصلعه التي كانت متصدرة المشهد حتى آخر الأمتار، ولكن جاءت “غنايم” مدفوعة بمخزونها الإحتياطي لتتجاوزها وتنتزع ناموس اللقايا بكار إنتاج والسيارة النيسان بترول استيشن، حيث قطعت “غنايم” مسافة الخمسة كيلومترات في توقيت زمني قدره 7.31.68، لتكون “مطره” هي الوصيفة مسجلة توقيتا قدره 7.31.84، وتكون “الزعيمة” ملك منصور سعيد ناصر دلهم الهاجري هي من جاءت ثالثة بتوقيت 7.33.18.

جلاد

بينما ذهب ناموس وسيارة شوط اللقايا قعدان إنتاج من نصيب شعار المشاغب محمد خالد عبدالله العطية الذي قدم “جلاد” ليحسم هذه المعركة القوية بتوقيت زمني قدره 7.33.82 دقائق، ويكون شعار حمد محمد علي سعيد ابوشارب المحمل على ظهر “فجاج” هو من حل وصيفا بتوقيت 7.34.60 دقائق، وعلى المركز الثالث فقد جاء “الاسد” ملك  محمد منصور زايد الخيارين الذي سجل  7.40.18 دقائق.

الفايزة وغيث

وبالنسبة للأشواط المفتوحة، فكان الفوز في شوط البكار الرئيسي قد ذهب مع “الفايزة” ملك خميس محمد عويضه المريخي التي سجلت 7.31.92 دقائق، بالمقابل، انتصر “غيث” ملك صالح مسلم طالب بن عقيل بناموس شوط القعدان الرئيس، حيث سجل 7.34.30 دقائق.

أفضل توقيت

بينما سجل “شاهين” ملك راشد مطر سعيد المريخي التوقيت الأفضل في منافسات اللقايا صباح اليوم عن شوط السباق الرابع، حيث قطع مسافة السباق في زمن وقدره 7 دقائق و24 ثانية و26 جزء من الثانية.

وجاءت مجمل نتائج الأشواط الـ 25 التي خصصت منها 14 للبكار و11 للقعدان على النحو التالي: