6 Oct , 2022

الوالد سالم الصعاق في حوار خاص للبرقه بعد تتويجه بكأس الاتحاد السعودي:

الوالد سالم الصعاق في حوار خاص للبرقه بعد تتويجه بكأس الاتحاد السعودي:

.

.

.

إنجاز نجران هو الأغلى في مسيرتي وأهديه إلى حضرة صاحب السمو ولأهل قطر كافة

.

.

.

الفوز خارج الديار له مذاق مختلف.. وشعوري لا يوصف بالفوز بكأس الثنايا مفتوح

.

.

.

الهجن القطرية عبرت عن مستواها القوي في نجران وأهل الشحانية دائماً في الموعد

.

.

.

منافسات كأس الاتحاد السعودي كانت قوية للغاية.. ونشكر أهل نجران على الحفاوة الكبيرة

.

.

.

مستعدون بقوة لمنافسات الموسم الحالي ونسعى للتواجد على منصات التتويج داخلياً وخارجياً

.

.

.

رياضة الآباء والأجداد تطورت بشكل مذهل خلال السنوات الأخيرة.. ونشكر سمو الأمير على الدعم الكبير

.

.

.

لبرقه- الشحانية

إنجازات قوية حققتها الهجن القطرية في نجران ضمن منافسات سباق كأس الاتحاد السعودي للهجن التي اختتمت أمس الأربعاء 5 أكتوبر 2022، حيث ظفرت هجن أبناء الشحانية بـ 5 رموز قوية آخرها كان الفوز بكأس الحيل العامة.

ومن ضمن هذه الإنجازات القوية التي حققتها الهجن القطرية في نجران، الفوز الذي حققته “رسيل” ملك سالم علي متعب الصعاق، والتي توجت بكأس الثنايا مفتوح في واحد من أقوى أشواط هذا المهرجان، والذي اقتنصته “رسيل” بتوقيت زمني قدره 9:32:34 دقيقة، متفوقة على أسماء وشعارات قوية للغاية في شوط مثير وقوي ومميز جدا.

مالك “رسيل” الوالد سالم علي متعب الصعاق معروف دائماً بامتلاكه أوراقاً قوية على مدار تاريخه الطويل في ميادين السباقات الداخلية والخارجية، وكثيراً ما حقق لقطر العديد من الإنجازات التي تشهد على تمرسه في ميادين السباقات.

لكن هذا الرمز الأخير كأس الثنايا المفتوح في نجران يعتبره الوالد سالم علي الصعاق أهم وأقوى إنجازاته خلال مسيرته الحافلة في كافة الميادين.

هذا ما قاله لنا الصعاق في لقاء خاص عقب تتويجه بكأس الثنايا في نجران، مؤكداَ أن هذا الإنجاز المهم تحقق في بطولة قوية وسط مشاركات كبيرة من كل أبناء الخليج والهجن كانت في قمتها، والشوط كان صعباً للغاية، لكن الثقة في “رسيل” كانت كبيرة أيضا، والحمد لله وفقت وحققت الكأس التي أسعدتنا وأسعدت كل أهل قطر كافة.

>

.

مذاق مختلف

  • وعن فرحته بالفوز خارج الديار وهل هو محتلف عن الفوز المحلي؟

قال الصعاق إن الفوز خارج الديار دائما له مذاق مختلف، وفرحته كبيرة للغاية لأنه يكون إنجازاً لأهل قطر جميعا، كما أن العناء الذي نعانيه في الانتقال إلى نجران أو غيرها من الميادين الخارجية يزيد من فرحتنا وقت الفوز، وتدرك أن الله كافأك على جهودك وعلى سعيك، وهذا شيء طيب والحمد لله على التوفيق دائماً وأبداً.

وأضاف الصعاق: سعادتنا كبيرة بالفوز وإن شاء الله يكون انطلاقة لنا في موسم مميز نسعى خلاله للتواجد على منصات التتويج، سواء هنا في الشحانية أو في الميادين الخارجية، مهدياً الفوز بكأس نجران لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولسمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، ولأهل قطر كافة.

>

.

شكر واجب

  • وعن تقييمه لسباق كأس الاتحاد السعودي وقوة المنافسات؟

 قال الصعاق: أول شيء نشكر أهل نجران إخوانا وأهلنا وربعنا على حسن الاستقبال وكرم الضيافة في نجران، ونشكرهم كذلك على حفاوتهم بنا، وما هو غريب على أهل نجران، هم قاموا بالواجب وزيادة ونشكرهم شكراً جزيلاً على ما قدموه لنا وللجميع هناك.

أما المنافسات فكانت قوية وصعبة للغاية في كل الفئات، وفي الشوط المفتوح للثنايا الذي فزنا به، كان التحدي صعباً، شوط قمة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، ولكن الحمد لله كنا محضرين بشكل جيد والتوفيق كان حليفنا والحمد لله على الفوز والتتويج بالكأس المهمة جداً لنا.

مضيفا: شعوري لا يوصف بهذا الفوز الغالي، خاصة أنه تحقق بعد جهد كبير والشوط كان فيه تقلبات كثيرة لكن الحمد لله البكرة كانت عند حسن الظن وكفت ووفت.

>

.

سلالة وإنجازات

  • وعن سلالة “رسيل” وإنجازاتها السابقة؟

 قال الصعاق: “رسيل” على “وذنان” أم الزبار، لها عدة مشاركات سابقة،  ركضت لقية وفازت بالسيارة في الشوط الرئيسي في التسعيرة وكسرت التيم، وبعدها أصابها وعكة وجاءت رابعة على الرمز، ففضلنا أن نريحها حتى تستعيد عافيتها، والحمد لله عادت وتوفقت في أول مشاركاتها وحققت هذا الرمز الغالي، وإن شاء الله تشوفونها في الشحانية على منصات التتويج قريباً.

.

إنجاز كبير

  • وعن تقييمه لما قدمته الهجن القطرية في نجران؟

قال الصعاق : الهجن القطرية عبرت عن قوتها في نجران، وما حققه أبناء الشحانية في نجران هو فخر لكل أهل قطر، والحمد لله النتائج كانت مبهرة، حمد جارالله حقق 3 رموز في الحقايق والجذاع ونحن حققنا بفضل الله وتوفيقه رمزاً قوياً في الثنايا، والزعبي حقق رمزاً قوياً جداً أمس في الحيل، على الأقل حققنا 5 رموز قوية كأبناء الشحانية في نجران، وهذا إنجاز قوي تحقق خارج الديار، يؤكد أن الهجن القطرية صاحبة مستوى قوي للغاية وقادرة على التحدي في أي مكان.

>

.

  • وعن خبرته في اكتشاف المطايا المميزة؟

قال الوالد سالم علي الصعاق: العمل على اكتشاف المطايا المميزة توفيق من الله عز وجل، وخبرة توارثناها من الآباء والأجداد منذ الصغر، تربينا على هذه الرياضة الأصيلة واحتلت جزءاً كبيراً من قلوبنا، استمتعنا بها على مدار سنوات طويلة.

.

تطور مذهل

  • وعن الفرق بين السباقات الحالية والسباقات قديماً، وأيهما أكثر متعة؟

قال الصعاق: كل وقت وله متعته الخاصة، قديماً كنا نحب هذه الرياضة، فهي رياضة آبائنا وأجدادنا التي تربينا عليها، والحين نحبها ونتعلق بها كل يوم أكثر من اليوم الذي قبله، الحين الميادين ممتازة وتطورت الرياضة بشكل كبير جداً،  نشكر قيادتنا وشيوخنا على جهودهم الكبيرة وعلى دعمهم اللامحدود لرياضة الآباء والأجداد، الحين كل شيء ممتاز، والحمد لله ما وصلنا له اليوم من تطور لم يكن في أحلامنا، والله يوفق حكامنا دائماً ويوفقنا جميعا للفوز.

>

.

  • وعن استعداداته للموسم الحالي وطموحه خلاله؟

قال  الصعاق : استعداداتنا للموسم الحالي قوية لأن السباقات أصبحت صعبة للغاية، ولابد أن يكون استعدادك قوياً لتحقق ما تصبو إليه، خاصة بعد دخول الكثيرين في رياضة الآباء والأجداد التي تزداد صعوبتها ومتعتها موسماً بعد الآخر، وطموحنا مثل طموح الجميع هو الوصول لمنصات التتويج، وإن شاء الله مستعدون، والتوفيق على الله عز وجل.

>