9 Dec , 2020

الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي

الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي

في مسك ختام مهرجان المؤسس 2020

الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين برموز اليوم الختامي

الشيخ عبدالعزيز بن حمد آل ثاني يتوج بسيف الشيوخ

المسند يضرب من جديد ويظفر بالسيف الذهبي للقبائل

هجن الشحانية تقتنص رمزي العمانيات.. والمرقاب تنتزع خنجر المفتوح

بن عنزان يفوز بشلفة الحيل عمانيات.. والفسل يحسم أقوى رموز الزمول

 

لبرقه- الشحانية

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية، الفائزين بالرموز الذهبية والفضية لأشواط اليوم الختامي لمهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، لسباق الهجن العربية الأصيلة، والتي أقيمت بحضور سعادته مساء اليوم الأربعاء 9 ديسمبر 2020، على أرضية ميدان الشحانية وسط حضور جماهيري كبير من محبي وعشاق رياضة الآباء والأجداد.

متعة كبيرة

وقد حضرت الإثارة والندية والمتعة بقوة في منافسات اليوم الختامي، التي شملت الأشواط العشرة الكبرى للحيل والزمول، شيوخ وقبائل، وأقيمت على مرحلتين متتاليتين، خصصت الأولى منها لأشواط الحيل والزمول عمانيات وإنتاج، للشيوخ والقبائل، تضمنت 6 أشواط وانطلقت في الواحدة بعد ظهر اليوم.

فيما كانت الانطلاقة الثانية التي أقيمت بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، في الثالثة عصراً، وتضمنت أهم 4 أشواط في المهرجان السنوي الكبير، بمعدل شوطين للحيل مفتوح (شوطي السيوف للقبائل والشيوخ) وشوطين للزمول مفتوح للشيوخ والقبائل أيضا.

سيف الشيوخ

وقد توج الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني بسيف الحيل شيوخ، بعدما حقق الفوز بالشوط قبل الختامي عن طريق “هامة” التي رفعت الهامات اليوم تحت رعاية مضمرها المحنك راشد بن بطي الزعبي، محققة الفوز بالسيف الغالي، بتوقيت زمني قدره 12.19.67 دقيقة.

أمل تعيد الآمال

فيما مارس الأنيق ناصر عبدالله أحمد المسند هوايته في الختاميات، وقبض على السيف الذهبي للحيل قبائل، بعد فوزه بأهم وآخر أشواط المهرجان السنوي الكبير، الشوط الذهبي للحيل مفتوح، عن طريق “أمل” التي أعادت كل الآمال للمسند في هذا المهرجان السنوي الكبير وعوضته خير تعويض عن عدم التوفيق في الأيام الماضية من عمر المهرجان.

خنجر الزمول

وبعيداً عن شوطي السيفين الذهبيين للقبائل والشيوخ، تمكن “مشكور” ملك هجن المرقاب، وبقيادة المضمر القدير حمد علي بن حلفان المري، من انتزاع واحد من أهم رموز مهرجان المؤسس في اليوم الختامي، بفوزه بالخنجر الذهبي للزمول مفتوح، محققاً توقيتاً زمنياً قدره 12.47.25 دقيقة.

شلفة الحيل

وفازت “طواري” ملك هجن الشحانية، بالشلفة الذهبية للحيل عمانيات في واحد من أقوى أشواط اليوم الختامي، وقاد المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية “طواري” للفوز بشوط  شلفة العمانيات، محققة توقيتاً زمنياً قدره 12.24.81 دقيقة.

كما قاد محمد خالد العطية “ضيف” ملك هجن الشحانية للفوز بالخنجر الذهبي للزمول عمانيات بتوقيت قدره 13.04.87 دقيقة.

رموز القبائل

وعلى صعيد منافسات هجن أبناء القبائل، اقتنص “المقمع ” ملك مسند سعيد حمد الفسل الفوز بالخنجر الفضي لأقوى أشواط الزمول، بعدما فاز بشوط الزمول مفتوح لأبناء القبائل، وحقق “المقمع” الفوز بالخنجر الغالي في توقيت زمني قدره 12.58.61 دقيقة.

النعيمي والمدهوشي

كما حلق شعار حمد بن عنزان النعيمي في عنان الشحانية، بعدما توج بالشلفة الفضية للحيل عمانيات عن طريق ” مرور” التي احتلت صدارة الشوط القوي، محققة الفوز بالشلفة الفضية والناموس في توقيت زمني قدره 12.40.07 دقيقة.

وانتزع “مرحب” ملك سالم عامر راشد المدهوشي الفوز بالخنجر الفضي لشوط الزمول عمانيات، بعدما قطع مسافة الـ 8 كيلو مترات في توقيت زمني قدره 13.02.89 دقيقة.

رموز الإنتاج

كما تألقت “غرام” ملك عبيد حمد جارالله  بن سالمين، وفازت بالشلفة الفضية للحيل إنتاج بعد أن تصدرت الشوط القوي، وحسمته خلال 12.44.19 دقيقة.

  بينما ذهب الخنجر الفضي للزمول إنتاج الى ناصر راشد شابل الزبداني مالك “الريان” الذي تألق وفرض سيطرته واحتل المركز الاول بتوقيت قدره 12.58.19 دقيقة.