8 Feb , 2023

الشرافي يتوج برمز الجمل شرايا 30 للوضح.. والشيباني وصيفاً

الشرافي يتوج برمز الجمل شرايا 30 للوضح.. والشيباني وصيفاً

في ختام فئة المغاتير..

<

لبرقه- الشحانية

<

اسدل الستار مساء اليوم على أولى فصول مهرجان قطر للإبل “جزيلات العطا” في نسخته الثانية، حيث شهدت ساحة المهرجان اليوم منافسة قوية ومثيرة بين عموم الملاك المشاركين في شوط النخبة (جمل شرايا 30للوضح)، وذلك في ختام منافسات فئة المغاتير.

>

>

وجاءت المنافسات في شوط النخبة جمل شرايا “30” للوضح قوية ومثيرة، وأسفرت عن فوز سالم عجيم محمد الشرافي ليبقي الرمز والجائزة المالية وقدرها مليون ريال هنا في دوحة الخير، وذلك بعد احتلال المركز الأول بالمنقية التي حملت الرقم (11)، متقدما على السعودي حمدان عبدالله فدغوش الشيباني الذي حل وصيفاً ونال الجائزة المالية وقدرها 700 ألف ريال (ومنقيته رقم 2)، بينما احتل المركز الثالث مناحي محمد فهد القحطاني الذي حصد الجائزة المالية وقدرها 500 ألف ريال (ومنقيته رقم 8).

>

>

وجاءت المنقية رقم (4) والمملوكة لفيصل زايد هجرس الذيابي علر المركز الرابع لتنال الجائزة 300 ألف ريال، وخامساً كانت المنقية رقم (5) والمملوكة لزايد عاصي عبيد الشمري وجائزته 200 ألف ريال.

فصل جديد

ومن المقرر أن ينطلق غدا فصل جديد من فصول مهرجان قطر للإبل (منافسات الأصايل) والمقرر لها 34 شوطا، وعلى مدار سبعة أيام وحتى السادس عشر من شهر فبراير الجاري، والتي خصص لها 340 جائزة مالية قيمة، حيث سيتم دخول الإبل يوم غد الخميس بستة أشواط للمفاريد، على أن يكون التتويج في اليوم التالي.

أما منافسات فئة المجاهيم آخر فئات المهرجان، المقدرة بـ 34 شوطا على مدار ثمانية أيام، فستنطلق يوم السابع عشر من فبراير الجاري، وعلى مدار ثمانية أيام وحتى السادس والعشرين من الشهر نفسه، والتي خصص لها 340 جائزة مالية قيمة.

ويشمل المهرجان على مدار أيامه الثلاثين إقامة 99 شوطا في فئاته الثلاث، بواقع 31 شوطا في فئة المغاتير، و34 شوطا في فئة الأصايل، و34 شوطا في فئة المجاهيم، وقد خصصت لها جوائز مالية ضخمة.

>