3 Feb , 2022

الدوسري والمطيري والراجحي يتوجون برموز اليوم السابع لمهرجان قطر للإبل

الدوسري والمطيري والراجحي يتوجون برموز اليوم السابع لمهرجان قطر للإبل

.

لبرقه- الشحانية

تواصلت لليوم السابع على التوالي، فعاليات ومنافسات مهرجان قطر للإبل (جزيلات العطا) لفئات المغاتير والأصايل والمجاهيم، والتي تقام منافساته على ميدان لبصير بمنطقة الشحانية حتى الثامن من مارس المقبل بمشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد المهرجان في يومه السابع إقامة 4 أشواط قوية بين عموم الملاك، وهي أشواط: المفاريد بكار وضح شقح مفتوح دولي، والمفاريد بكار شعل صفر حمر مفتوح دولي، والمفاريد قعدان وضح شقح مفتوح دولي، والمفاريد قعدان شعل صفر حمر مفتوح دولي.

المفاريد بكار وضح شقح

توج مشيب فياض الدوسري مالك المطية “خزامة ” رقم 36، بشوط المفاريد بكار (وضح – شقح) مفتوح دولي ليحصل على المركز الأول وجائزته 150 ألف ريال، بينما حصد محمد سالم بخيت المري مالك المطية “الحاكمة ” رقم 33 المركز الثاني وجائزته 100 ألف ريال، وحل علي خالد العتيبي مالك “الناهية ” رقم 37، في المركز الثالث وحصل على جائزة الـ 80 الف ريال.

المفاريد بكار شعل صفر حمر

كما توج فلاح سلطان المطيري مالك “غرنوقة ” بالمركز الأول وحصل على جائزة 150 ألف ريال في شوط المفاريد بكار (شعل – صفر – حمر ) مفتوح وجاء في المركز الثاني زايد عاصي الشمري مالك “مغثه ” ليحصل على 100 ألف ريال ، وحصل أيضا على المركز الثالث عن طريق “خنجر ” ليحصل على 80 الف ريال ، والرابع عن طريق “لطمة ” وجائزته 60 ألف ريال .

المفاريد قعدان وح شقح
وفي شوط المفاريد قعدان ( وضح – شقح ) حصل عبد المحسن بن صالح الراجحي مالك “الراجح ” رقم 300 على المركز الأول و100 ألف ريال بينما حل سلطان ناصر منصور الدوسري في المركز الثاني عن طريق ” الصعب ” رقم 310 ليحصل على 80 الف ريال وجاء ثالثا فيصل محمد العرجاني مالك ” غرنوق ” رقم 308 ليحصل على 60 ألف ريال .

المفاريد قعدان شعل صفر حمر

وبالشوط الرابع شوط مفاريد قعدان ( شعل – صفر – حمر ) ، توج مقعد بن فهد الدوسري مالك “خزام ” رقم 200 بالمركز الأول وجائزته 100 ألف ريال وبالمركز الثاني جاء حسين عبد الهادي الغفراني عن طريق ” سلطان ” رقم 202 ليحصل على 80 ألف ريال وحل ثالثا منصور ناصر العتيبي عن طريق “عساق ” رقم 203 ، ليحصل على 60 ألف ريال.