24 Jan , 2021

منافسات نارية على رموز الثنايا الذهبية

منافسات نارية على رموز الثنايا الذهبية

في تاسع أيام المهرجان السنوي الكبير





هجن الشعار الأدعم تقتنص أقوى رموز الثنايا الذهبية





هجن الشقب تتألق وتغرد بشلفة العمانيات وخنجر المفتوح  





“العاصف” للشيخ عبدالعزيز بن حمد يعصف بخنجر العمانيات





شعار صاحب السمو الملكي الأمير تركي آل سعود يسجل حضوره القوي بشلفة الإنتاج





العطية يقود “كهرمان” لهجن الشحانية لتكرار إنجازه في آخر أشواط الرموز





لبرقه- الشحانية

بحضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية، أقيمت بميدان الشحانية خلال الفترة المسائية  اليوم الأحد 24 يناير 2021، أشواط الرموز الذهبية المخصصة لسن الثنايا شيوخ، ضمن تاسع أيام مهرجان سمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لسباق الهجن العربية الأصيلة.

 وقد زاد حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، من حماس المضمرين الذين بذلوا كل ما بوسعهم وقدموا كل ما لديهم، من أجل نيل شرف التتويج بأحد رموز هذه الأمسية التراثية الراقية.

حضور تفتتح

وافتتحت “حضور” ملك هجن الشحانية، وبقيادة الذهبي سالم بن فاران المري، نواميس الذهب اليوم، بفوزها بأقوى وأهم رموز اليوم التاسع (الشلفة الذهبية للثنايا بكار مفتوح) بعدما تفوقت على منافسيها من هجن الشقب بعد منافسة شرسة وقوية للغاية، حسمتها “حضور” بتكتيك محكم من الذهبي، محققة توقيتاً زمنياً مميزاً قدره 12:20:34 دقيقة، وهو التوقيت الأقوى في منافسات اليوم.

الشقب تتفوق

لكن الحال انعكس في الشوط الثاني الرئيسي للثنايا قعدان مفتوح، وتمكنت هجن الشقب من احتلال الصدارة بجدارة عن طريق “الزوير” الذي قاده المضمر سعيد عبدالهادي الشهواني للسيطرة على زمام المقدمة رغم المناوشات القوية من هجن الشحانية التي جاءت في المركز الثاني.

وفاز “الزوير” لـ هجن الشقب بناموس الشوط والخنجر الذهبي للثنايا قعدان مفتوح بتوقيت زمني قدره 12:32:02 دقيقة.

سلمى تتألق

واستمر تفوق هجن الشقب في الشوط الثالث الرئيسي للثنايا بكار عمانيات، عن طريق “سلمى” التي قادها المضمر القدير سعيد عبدالهادي الشهواني، للتفوق والتألق طوال الشوط، لتتفوق في الأمتار الأخيرة على “الكايدة” ملك هجن الشحانية، التي حلت في وصافة الشوط القوي.

وسجلت “سلمى” توقيتاً مميزاً في طريقها لحصد الشلفة الذهبية للثنايا بكار عمانيات، عندما قطعت رحلة الـ 8 كم في توقيت زمني قدره 12:20:38 دقيقة.

العاصف يعصف

أما في الشوط الرابع الرئيسي للثنايا قعدان عمانيات، فقد تألق شعار الشيخ عبدالعزيز بن حمد بن خالد آل ثاني، بقوة وقاد مسيرة المقدمة من خلال “العاصف” الذي عصف بكل منافسيه، مدفوعاً بتعليمات وتوجيهات المضمر راشد سعيد العرج، ليحصد الخنجر الذهبي للثنايا قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره  12:30:56 دقيقة.

الصميما تخطف الشلفة

في الشوط الخامس الرئيسي كان الظهور الأول والمميز لشعار صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد آل سعود، الذي قدم “الصميما”، لتغرد في مقدمة الشوط بروح عالية وتصميم قوي من المضمر ماجد محمد بن حلفان، ونجحت “الصميما” في خطف الشلفة الذهبية للثنايا بكار إنتاج، بعدما تفوقت على “سبأ” ملك هجن الشحانية التي حلت وصيفة للشوط القوي.

كهرمان يكرر إنجازه

وفي آخر أشواط الرموز الذهبية، تمكن المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية، من قيادة “كهرمان” ملك هجن الشحانية، للتألق والتفوق وتكرار إنجازه الذي حققه في مهرجان المؤسس، باقتناصه الخنجر الذهبي للثنايا قعدان إنتاج بتوقيت زمني قدره 12:36:14 دقيقة.

وتضمنت منافسات الثنايا شيوخ مساء اليوم 8 أشواط جرت جميعها من نقطة  الـ 8 كم وجاءت نتائجها وتوقيتاتها على النحو التالي: