25 Aug , 2024

فهد المهندي: دعم اللجنة المنظمة وراء النجاح الكبير لمهرجان المفاريد الصيفي 2024

فهد المهندي: دعم اللجنة المنظمة وراء النجاح الكبير لمهرجان المفاريد الصيفي 2024

.

فهد بن علي المهندي في تصريحات خاصة للبرقه:

.

6 رموز و4 سيارات تنتظر جواهر الميدان في مسك ختام المهرجان الكبير

.

.

أكثر من 200 مطية تأهلت للمشاركة في أقوى ختامي للمفاريد منذ عدة سنوات

.

مفاجآت عديدة تنتظر المشاركين ومحبي رياضة التراث في اليوم الختامي  

.

نهنئ جميع المتأهلين وندعو من لم يتأهلوا للمشاركة في سباق الجمعة 6 سبتمبر

.

.

لبرقه- خاص

النجاح الكبير الذي حققه مهرجان المفاريد الصيفي 2024، يقف وراءه منظومة متكاملة عملت بجد واجتهدت كثيراً على مدار الشهور الثلاثة الماضية لتخرج لنا هذا التنظيم الرائع وهذا النجاح الكبير الذي حققه مهرجان الموسم الحالي بشهادة كل المتابعين والمشاركين.

ويقف على رأس هذا المنظومة الناجحة قائد ملهم يحب العمل ويعشق النجاح ويواصل الليل بالنهار مشغولاً بحلم واحد وهو النجاح والتميز والخروج بالمهرجان لبر الأمان بصورة مشرفة تثبت أن العمل المنظم يصادفه دائماً توفيق ونجاح كبير، إنه المشرف العام على مهرجان المفاريد الصيفي السيد فهد بن علي المهندي..

.

.

وبعد انتهاء السباقات التمهيدية الستة المؤهلة لمنافسات اليوم الختامي الذي يقام بعد أقل من أسبوعين توجهنا إلى المشرف العام على المهرجان وكان هذا الحوار الشيق والمهم، الذي كشف فيه عن العديد من النقاط المهمة قبل ملحمة اليوم الختامي في السابع من سبتمبر القادم.

أبوعلي نهنئكم في البداية على النجاح الكبير لمهرجان المفاريد الصيفي 2024؟

– الحمدلله رب العالمين، هذا النجاح بفضل الله تعالى وتوفيقه وفضل الدعم الكبير الذي قدمته لنا اللجنة المنظمة لسباق الهجن، والتي كانت تهدف من المهرجان لدعم الملاك وهي تعلم تماماً تطلعاتهم فعملت عليها ولبت لهم كل ما يطمحون إليه. 

ما هي النقطة المحورية التي جعلت هذا المهرجان مميزاً وناجحاً لهذا الحد؟

– الحمد لله كما قلت لكم النجاح توفيق من المولى عز وجل، حرصنا على أن يكون المهرجان منظماً وعملنا على كل النقاط التي تساهم في إنجاحه، كما كان لدعم اللجنة المنظمة لسباق الهجن دور كبير في ذلك، حيث سهلت لنا كل شيء، وسر النجاح هو الدعم ورصد سيارات للفائزين في مهرجان للمفاريد لم يحدث منذ عدة سنوات، كما أننا اتخذنا كافة الإجراءات المنظمة للسباقات وطبقناها بشكل يضمن العدالة للجميع، من فحص وترصيص وتشبيه وخلافه، والحمد لله نشعر برضا أصحاب الحلال وإن شاء الله يتواصل هذا العمل المنظم في السنوات القادمة.

كما نشكر كل الجهات الداعمة لنا في هذا المهرجان وكل الجهات الإعلامية وهذه العناصر ساهمت في إنجاح المهرجان بشكل كبير.

.

.

كيف تقيم السباقات التمهيدية وحجم المشاركة فيها؟

– انتهينا أمس من آخر محطات السباقات التأهيلية، وفي الحقيقة كانت سباقات مميزة ومنظمة لأقصى درجة وشهدت مشاركات كبيرة وغير مسبوقة في مثل هذه الفئة السنية، سواء من هجن أبناء الشحانية، أو من خارج الشحانية من الأشقاء أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، المهرجان حقق حتى الآن نجاحاً كبيراً وصدى واسعاً، والحمد لله رأينا نوعيات مميزة ونخبة من الهجن الخليجية التي شاركت على مدار السباقات التمهيدية الستة، والآن الجميع في انتظار اليوم الختامي الذي سيحمل لهم الكثير من المفاجآت سواء للمتأهلين أو المتابعين من محبي وعشاق رياضة التراث. 

كم عدد المتأهلين إلى السباق الختامي؟

– أكثر من 200 مطية وقعود حصلت على بطاقة التأهل للمشاركة في السباق الختامي، علماً بأن السباق الختامي سيقام على يومين، الأول هو يوم الجمعة 6 سبتمبر وسيكون مخصصاً لغير المتأهلين والراغبين من المتأهلين للمشاركة في 14 شوطاً، خصصنا لها جوائز نقدية كبيرة، أما اليوم الختامي 7 سبتمبر فسيكون مخصصاً لأشواط الرموز الخاصة بالهجن المتأهلة.

.

.

وماذا عن أشواط الرموز في اليوم الختامي؟

– كما أوضحت يوم الجمعة 6 سبتمبر سيكون مخصصاً للهجن غير المتأهلة والراغبين من المتأهلين، أما يوم الختام الأخير السبت 7 سبتمبر ستقام 6 أشواط فقط للهجن المتأهلة، خصصنا للأربعة الأولى منها رموز والشوطين الأخيرين جوائز نقدية كبيرة..

الشوط الأول الرئيسي سيكون للبكار ( كأس + سيارة)، الشوط الثاني الرئيسي للقعدان (بندقية + سيارة)، الشوط الثالث بكار مقيض قطر (كأس + سيارة) سيكون للهجن المتأهلة ولم تخرج من حدود دوله قطر  من تاريخ 1-6-2024 إلى تاريخ 7-9-2024، الشوط الرابع مقيض قطر قعدان (بندقية + سيارة)، الشوط الخامس بكار (جائزة نقدية)، والشوط السادس قعدان (جائزة نقدية ).

هل هناك شروط خاصة للهجن المشاركة في السباق الختامي على مدار يومي الجمعة والسبت؟

– فيما يتعلق بالسباق الختامي بتاريخ 6 و 7 سبتمبر لابد أن تكون الهجن المشاركة غير موقوفة ولابد أيضاً أن تكون فعالة في نظام اللجنة المنظمة لسباقات الهحن.

أما بالنسبة لأشواط اليوم الختامي بتاريخ 7 سبتمبر الأشواط الخاصة بالهجن المتأهلة فقط، الشوط الأول والثاني (رموز مفتوحة) الشوط الثالث والرابع (رموز مقيض قطر) فيشترط للهجن االمشاركة ألا تكون خرجت من حدود دوله قطر  من تاريخ 1-6-2024 إلى تاريخ 7-9-2024، وسوف يكون هناك تشبيه لجميع الهجن المشاركة وسوف يتحدد تاريخ التشبيه لاحقاً وسيتم إرساله في رساله من قبل اللجنة المنظمة لسباق الهجن قريباً.

كلمة ختامية

– نهنئ جميع الفائزين والمتأهلين ونتمنى التوفيق للجميع في السباق الختامي، ونشكر كل رعاة المهرجان، وكذلك نشكر كل وسائل الإعلام، وشكر خاص لموقع لبرقه الذي كان شريكاً معنا في النجاح من البداية حتى النهاية.