23 Jan , 2021

ندية وإثارة كبيرة في منافسات رموز الثنايا الفضية

ندية وإثارة كبيرة في منافسات رموز الثنايا الفضية




في أقوى معارك مهرجان الأمير الوالد





شلفة المفتوح في قبضة العطية.. وخنجر القعدان يطير إلى الكويت





الخيارين يسيطر على شلفة العمانيات.. وبن سالمين يغرد بالخنجر





سعود بن نايفة وعبدالعزيز العطية يفوزان بشلفة وخنجر الإنتاج





لبرقه- الشحانية

هي بالفعل واحدة من أقوى معارك مهرجان الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، لسباق الهجن العربية الأصيلة، تلك التي دارت رحاها بميدان الشحانية، خلال الفترة المسائية اليوم السبت 23 يناير 2021، على رموز وسيارات الثنايا قبائل.

كل التوقعات كانت تشير إلى أننا على موعد اليوم مع أقوى التحديات وأشرس المنافسات، وبالفعل جاءت الأحداث على أرض الواقع أكثر قوة وإثارة مما كان متوقعاً، خاصة مع رفع سقف الجوائز إلى أرقام غير مسبوقة في هذا المهرجان السنوي الكبير.

منافسة ثلاثية

بداية التحديات الساخنة جداً، كانت في أول الأشواط وأقواها (الشوط الأول الرئيسي للثنايا بكار مفتوح)، والذي جاءت المنافسة فيه ثلاثية نارية بين ثلاثة شعارات قوية، معروفة بخبرتها في مثل هذه المناسبات الكبرى، وهي شعارات هجن السيلية وشعارناصر المسند وشعار خليفة العطية، واستمرت هذه المنافسة الثلاثية القوية حتى الأمتار الأخيرة من عمر الشوط القوي، حتى تمكنت “زعزعة” ملك خليفه خليفه عبدالله العطية، من حسم المعركة لصالحها، والانفراد بالمقدمة، لتحلق بالشلفة الفضية وجائزة الـ 800 ألف ريال، بتوقيت زمني قدره 12:22:12 دقيقة، تاركة وصافة الشوط لشعار ناصر عبدالله المسند، بينما جاء شعار هجن السيلية في المركز الثالث لأقوى الأشواط.

ندية كبيرة

ولم تقل الإثارة والندية في الشوط الثاني الرئيسي للثنايا قعدان مفتوح، عن سابقتها في الشوط الأول، بل جاءت أيضا على مستوى الحدث الكبير، وبين عدة أقطاب مختلفة من هجن أبناء قطر وهجن الأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي، وسط أجواء مفعمة بالحيوية والطقس الرائع بميدان الشحانية، ليتمكن “شاهين” ملك منصور محمد فراج العجمي، من حسم الأمور لصالحه في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط، ليطير بالخنجر الفضي للثنايا قعدان مفتوح، إلى دولة الكويت الشقيقة، بعد أن قطع مسافة الـ 8 كيلو مترات في توقيت زمني قدره 12:31:72 دقيقة.

أشواط العمانيات

كما تألقت “رسمية” ملك مبارك محمد زايد المطوع الخيارين، في الشوط الثالث الرئيسي، لتؤكد قوة هذا الشعار القوي الذي لا يغيب عن منصات التتويج في أي المناسبات الكبرى التي يشهدها ميدان التحدي، وحققت “رسمية” الفوز بالشلفة الفضية للثنايا بكار عمانيات المخصصة للشوط الثالث الرئيسي وجائزة الـ 800 ألف ريال في توقيت زمني قدره 12:36:38 دقيقة.

وفي الشوط الرابع الرئيسي، تألق “شاهين” ملك عبيد حمد جارالله بن سالمين، وقاد مقدمة الشوط بقوة وأريحية، حتى حسم الفوز بالخنجر الفضي للثنايا قعدان عمانيات بتوقيت زمني قدره 12:35:98 دقيقة.

رموز الإنتاج

فيما فازت “جمرة” ملك سعود محمد عبدالهادي بن نايفة بالشلفة الفضية للثنايا بكار إنتاج، المخصصة للشوط الخامس الرئيسي بتوقيت زمني قدره 12:28:16 دقيقة.

وفي سادس الانطلاقات القوية، تسيد “السمح” ملك عبدالعزيز خالد عبدالله العطية، آخر أشواط الرموز، مقدماً أداء رائعاً استحق عليه إشادة المتابعين، بعدما حسم الفوز بالخنجر الفضي للثنايا قعدان إنتاج بتوقيت زمني قدره 12:33:06 دقيقة.

وتوالت انطلاقات الثنايا قبائل مساء اليوم على مدار 12 شوطاً، خصصت 7 منها للبكار و5 للقعدان، جرت جميعها من مسافة الـ 8 كيلومترات وجاءت نتائجها وتوقيتاتها التفصيلية على النحو التالي: