7 Mar , 2021

إضافة شوط رابع لمهرجان الهجن التراثي خاص بالإتحاد العربي لسباقات الهجن

إضافة شوط رابع لمهرجان الهجن التراثي خاص بالإتحاد العربي لسباقات الهجن

ترشيح المشاركين بواسطة الإتحاد المعني ببلد المشاركة

السماح لثلاثة مشاركين فقط من كل إتحاد

لايقل عمر المشارك عن 18 عاماً ولا يزيد عن 45 عاماً

لبرقه- خاص

حرصت اللجنة المنظمة لسباق الهجن على إضافة شوط رابع لمهرجان الهجن التراثي الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولكن هذا العام مختلف عما كان في السابق.

والمعروف عن هذه السباقات أن لها قاعدة جماهيرية كبيرة، لذلك كان هذا الإختلاف الذي طرأ على هذه الأشواط هو إضافة شوط عربي ليصبح المهرجان التراثي 4 أشواط بدلا من 3.

والشوط الرابع تقتصر فيه المشاركة على الدول العربية الأعضاء فقط بالإتحاد العربي لسباقات الهجن، على أن يكون ترشيح المشاركين في الشوط العربي بواسطة النادي أو الإتحاد المعني ببلد المشاركة، حيث يحق لكل نادي أو إتحاد المشاركة بعدد (3) مشاركين فقط.

كما أنه لايقل عمر المشارك في هذا الشوط العربي عن 18 عاما ولايزيد عن 45 عاما، وسوف يكون مسموح بمشاركة 3 مشاركين قطريين يتم ترشيحهم عن طريق اللجنة المنظمة لسباق الهجن ويمنع مشاركاتهم بباقي الأشواط الثلاثة الأخرى، كما سيكون للفائز بالمركز الأول في هذا الشوط نصيب لحصد الجائزة المالية وقدرها 50 ألف ريال قطري.

الجدير بالذكر أن مهرجان الهجن التراثي يقع بعد ختام مرحلة الصغار مباشرة، فيكون صباح الجمعة 26 مارس 2021 في تمام الساعة الخامسة والنصف، حيث رصدت له اللجنة المنظمة 3 سيارات لأصحاب المراكز الأولى من كل شوط، بالإضافة إلى جوائز نقدية قيمة من المركز الثاني وحتى الخامس عشر.